Tuesday, March 18, 2014

كيف يتم تحديد سعر النقرة في اعلانات جوجل أدسنس how adsense calculate cpc

بواسطة Unknown   على  4:17 PM   لا يوجد تعليقات

إن كنت مهتما بالربح من اعلانات جوجل أدسنس ، فهذه ستكون أكثر تدوينة تشويقا ستقرأها في حياتك !


إليك السبب :

  • ستكتشف العوامل الخفية التي تحدد سعرة الضغطة في اعلانات جوجل أدسنس
  • ستستطيع زيادة أرباحك من جوجل أدسنس بنسبة 400 %
  • أنت لست مضطرا حتى لاستخلاص طرق زيادة الأرباح من قوقل أدسنس من هذا الموضوع ، سأضع لك موضوعا قريبا ستتعرف فيه كيف تقلع أرباحك بشكل جنوني دون ان تشغل مادتك الرمادية
  • حتى و إن كنت تمتلك مدونة حول جوجل أدسنس فأنا متاكد بأن إحدى هذه العوامل التي سنضعها ستكون غفلت عنها

أنت ببساطة على وشك فك شفرة جوجل أدسنس !

كعادتي أتجول في المدونات العربية صادفت أحد التدوينات التي تتحدث عن سبب ضعف النقرة العربية و كيف ان الضغطة العربية محكومة بالثمن الرخيص لأن المعلنين العرب لا يدفعون كثيرا مقابل الاعلان على أدوردز . هذه النظرية فيها جانب صحيح و جانب خطأ ستكتشف معي قريبا العوامل المحيطة باعلانات جوجل .



ما الذي يحدد سعر النقرة في اعلانات جوجل أدسنس


1 : المزاد  Auction Bid : إن التنافسية بين المعلنين على ادوردز هي العامل الأهم في تحديد سعر النقرة كلما كثر المعلنون كثرت التنافسية من أجل الظهور في المواقع ذات الصلة و بالتالي يرتفع سعر النقرة . إذا أردنا أن ننظر إلى الأمر من زاوية أخرى ليس المعلنون العرب هم السبب في ضعف أثمنة الضغطات بل على العكس . الزائر العربي أو القارئ هو السبب في ضعف النقرة ! كيف ذلك ؟ أنا معلن لدي محل تجاري في مصر مثلا ، أقوم بالدفع لخدمة الأدوردز من أجل إشهار محلي التجاري ، يأتيني العديد من الزوار و لا أقوم بأي تحويل أي عملية مبيع ، إذن لهذا السبب سيكون من البديهي ان اتوقف عن الاعلان لأنني أخسر و بالتالي تقل المنافسة على ادوردز . في الدول المتقدمة الناس يشترون من الانترنت خدمات و منافع لذلك فإن العملية الاشهارية تكتسي طابعا هاما و بالتالي أثمنة نقرات مرتفعة . 

2 : عودة الاستثمار ROI : تحدثنا في تدوينة سابقة كيف ان الناشرين الذين لا ينتجون تحويلات لفائدة المعلن ( اتصال هاتفي ، اشتراك بالقائمة البريدية ، عملية بيع ... ) يخضعون للتسعيرة الذكية . إذن إن نظام التسعيرة الذكية يتحكم أيضا في سعر النقرات و قد اجزم بأن أغلب المواقع العربية تخضع لها باستمرار . إن عودة الاستثمار في حقيقة الأمر هو المعيار الأهم الذي يحدد سعر النقرة . 

3 : مصداقية الموقع : هذه لم تتوقعها ! المواقع ذات البايج رانك العالي و المواقع السيادية Authority Sites تربح أكثر من المواقع الحديثة على اعتبار نوعية زوار هذه المواقع لأن سمعة الموقع تؤثر على نوعية الاعلانات التي تعرض به . أنا لا اتحدث عن فراغ ، هذه ملاحظة لعدة تجار الكترونيين لديهم عدة مواقع في البيع بالعمولة و رغم أن بعض المواقع التي يمتلكونها تستهدف مجالات ( Niches ) أقل تنافسية مقارنة بموقع آخر يمتلكه في مجال تنافسي أكثر يدر الموقع الأقل تنافسية أكثر بحكم ان الموقع الأول يقدم محتوى أفضل و لديه ترتيب جيد في محركات البحث . 

4 : نوع الكلمات المستخدمة في الاعلان : تنقسم أنواع البحث في جوجل أو غيره من محركات البحث إلى ثلاث أنواع : 

  • أبحاث إعلامية Informational Queries : ما اسم الطالب الذي تسبب في الحرب العالمية الأولى ؟
  • أبحاث تصفحية Navigational Queries : مطاعم في جدة ، فنادق دبي
  • أبحاث تحويلية Transactional Queries : شراء محرك سيارة ، حجوزات فنادق 


هكذا ستتوضح لك الفكرة أكثر . الأبحاث الاعلامية أقل ثمنا ، ثم يرتقع ثمن النقرة مع الأبحاث التصفحية ثم يرتفع أكثر مع الأبحاث التحويلية . في واقع الأمر إن دخول كلمة شراء على أي جملة كفيلة برفع ثمنها . 

المستفاد : حتى و إن لم تكن هناك تنافسية كبيرة في الاعلان بعض الكلمات تظل مرتفعة السعر في اعلانات إدسنس و جوجل يتكلف بتحديد مدى تحويل هذه الكلمات ليحدد الثمن الموافق . 

5 : بلد النقرة : دائما أتحدث عن تصنيف الانترنت في جميع التدوينات ، هناك دول من الدرجة الأولى ( أمريكا ، ألمانيا ، انجلترا ، أستراليا ، كندا ) دول من الدرجة الثانية ( الدول الأوروبية المتقدمة المتبقية  و كوريا الجنوبية و اليابان )التصنيف  الثالث ( دول أوروبا الشرقية ، البرازيل و تركيا و بعض الدول الخليجية البترولية )  و الرابعة ( ما تبقى من العالم بما في ذلك أغلب الدول العربية ) 

حسنا لننزل هذا التصنيف على الوضعية العربية : أغلى النقرات العربية من تجربة شخصية تكون من السعودية ، الامارات ، الكويت و قطر  ثم على درجة ثانية عمان و البحرين و مصر ثم في درجة ثالثة المغرب و الجزائر و أخيرا ما تبقى من الدول العربية . 

6 : موضع الاعلان : إن موضع الاعلان من الموقع يساهم أيضا في تغيير سعر النقرة حيث أن الاعلانات التي تظهر في مستوى الرؤية دون الاضطرار إلى النزول أسفل الصفحة ( Above the Fold ) أغلى من الاعلانات التي تظهر أسفل . 

7 : تنوع النقرات : لنفترض أن لديك  منتدى ، في المرة الأولى التي يضغط لك فيها العضو يكون سعر النقرة مرتفعا و لكن عندما يبدأ بالنقر لك بشكل اعتيادي فإن أثمنة النقرات تبدأ بالانخفاض . 

الكاتب

نبذة عن الكاتب

0 comments:

إلى الأعلى ↑
تعديل

    google advertisements

    var popunder = true;

    Adfly

    ضع بصمتك

    مواقع اجتماعية

    TwitterFacebookGoogle PlusLinkedInEmail

    معلومات

    نبذة عن المدونة أو ما شابه.

    GAMES

    نص

    http://www.khemer.com/media/74/play_gangland_game/

    http://www.khemer.com/media/173/X-Fightingpet/

    http://www.khemer.com/media/344/QUIZ_ACAK_OTAK/

    http://www.khemer.com/media/336/bali_memory/

    http://www.khemer.com/media/5/3D-Reversi/

    http://www.khemer.com/media/352/Billards/

    فوتر العاب 2

    فوتر العاب 1

    http://www.khemer.com/media/248/Gazzyboy_Prison_Escape_4/

    فوتر العاب 3

    http://www.khemer.com/media/248/Gazzyboy_Prison_Escape_4/

    http://www.khemer.com/media/368/Fabulous_Car_Parking/

    http://www.khemer.com/media/368/Fabulous_Car_Parking/

    http://www.khemer.com/media/114/Sniper_Freedom/

    http://www.khemer.com/media/360/Andy_Law/

    Powered By Blogger
    Powered by Blogger.

    http://www.khemer.com/media/307/Urban_Thrill/

    http://www.khemer.com/media/388/Mini_Golf/

    http://www.khemer.com/media/244/Tinie_Tempah_-_the_Game/

© 2013 Megano Around The World . WP Mythemeshop Converted by Bloggertheme9
Blogger templates. Proudly Powered by Blogger.
تعريب وتطوير: قوالب مدونات بلوجر